الرئيسية > المركز الإعلامي > الأخبار والبيانات الصحفية > "جزيرة الماريه" تتعاون مع برنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" احتفاءً بالتميّز في فنون الطهي من خلال فعاليات استثنائية وقوائم طعام حصرية
الرئيسية > المركز الإعلامي > الأخبار والبيانات الصحفية > "جزيرة الماريه" تتعاون مع برنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" احتفاءً بالتميّز في فنون الطهي من خلال فعاليات استثنائية وقوائم طعام حصرية

"جزيرة الماريه" تتعاون مع برنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" احتفاءً بالتميّز في فنون الطهي من خلال فعاليات استثنائية وقوائم طعام حصرية

التذوّق
24 يناير 2023
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

أعلنت "جزيرة الماريه"، وجهة الحياة العصرية والتسوق والمطاعم الرائدة في أبوظبي، أنها ستكون الشريك العقاري الرسمي لبرنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". ومن المقرّر أن يجري تنظيم برنامج الجوائز، الذي يُقام بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بنسخته الثانية احتفاءً بالمواهب والتميز في فنون الطهي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وسوف تتوجّه نخبة من أبرز الطهاة وأصحاب المطاعم والذوّاقة نحو أبوظبي للعام الثاني على التوالي من 27 يناير لغاية 1 فبراير 2023، للاستمتاع بتجارب تناول طعام استثنائية وإلقاء الضوء على أبرز المواهب المتميّزة في هذا المجال. وتشمل سلسلة الفعاليات المقرّرة مجموعة مختارة من تجارب تناول الطعام الفريدة مع نخبة من أفضل الطهاة العالميين المشهورين، فضلاً عن منتدى للفكر القيادي مع هاشتاغ #50BestTalks وحفل مميز لتوزيع الجوائز. 

وبهذه المناسبة، قال علي فكري، نائب رئيس أول بقطاع الاستثمار في الإمارات لدى شركة مبادلة للاستثمار: "يسرّنا أن نتعاون مع برنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في نسخته الثانية هذا العام في أبوظبي، حيث يعكس هذا التعاون الدور المهم الذي تضطلع به "جزيرة الماريه" بصفتها جهة رائدة للأعمال والتسوق والحياة العصرية، حيث تستقطب أروع تجارب تناول الطعام المميزة من أنحاء العالم إلى أبوظبي. ونظراً لما تضمّه أبوظبي من مجموعة مختارة من المطاعم ذات المعايير العالمية، فإننا نتطلّع للمساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي المرموق، وإلقاء الضوء على التميز في فنون الطهي وتناول أشهى الوجبات." 

وسوف تستضيف "جزيرة الماريه" أربع وجبات عشاء سيجري خلالها تحضير قوائم طعام حصرية من إعداد مطاعم مصنّفة ضمن "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وستشمل أفضل الأطباق التي تُظهر التميّز في فنون الطهي من اليابان والصين وصولاً إلى إيطاليا ولبنان. وستقدّم نخبة من أبرز الطهاة من مختلف أنحاء العالم جلسات تحضير طعام استثنائية لليلة واحدة فقط في مطعمي "الميّاس" و"99 سوشي بار" في غاليريا مول أبوظبي، ومطعم "داي باي دونغ" في فندق "روزوود" أبوظبي، و"كافيه ميلانو" في فندف "فورسيزونز" في "جزيرة الماريه". 

مطعم "99 سوشي بار" والطاهي الياباني هيروياسو كاواتي 

يُعدّ مطعم "99 سوشي بار" واحداً من بين ثلاثة مطاعم فقط حاصلة على نجمة ميشلان في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وسوف يرتقي المطعم في  27 يناير بتجارب تناول الطعام إلى آفاق جديدة، حيث سيقوم الطاهي هيروياسو كاواتي بإعداد قائمة طعام يابانية بلمسة عصرية لأمسية واحدة فقط. ويتصدر الطاهي هيروياسو كاواتي، الذي يملك مطعم "فلوريليج" في طوكيو،  جيلاً جديداً من الطهاة اليابانيين أصحاب الرؤية المستقبلية العصرية. وكان مطعم "فلوريليج" قد ارتقى إلى المرتبة الثالثة ضمن قائمة "أفضل 50 مطعماً في آسيا" لعام 2022، ليجري تصنيفه في العام نفسه ضمن قائمة "أفضل 50 مطعماً في العالم" للمرة الأولى على الإطلاق. 

ويمكن لمتذوّقي الطعام الاستعداد لتجربة استثنائية لتناول أشهى الأطباق من اختيار الطاهي هيروياسو كاواتي، ضمن أجواء ساحرة وديكور داخلي أنيق في مطعم "99 سوشي بار" في غاليريا مول في "جزيرة الماريه"، أبوظبي. تبلغ تكلفة العشاء الذي سيضمّ مشروبات 990 درهماً إماراتياً للشخص الواحد. 

التاريخ: 27 يناير 2023  

يمكن الحجز عبر الاتصال على الرقم +971 (0)2 672 3333، علماً أنّ المقاعد محدودة 

مطعم "داي باي دونغ" والطاهي الصيني فيكي تشنغ 

فيكي تشينغ هو من الطهاة متعدّدي المواهب في هونغ كونغ وسرّ نجاح مطعم "ڨي" الفرنسي الصيني ومطعم "وينغ" الذي تمّ افتتاحه حديثاً والذي يقدّم أشهى المأكولات الصينية الإقليمية. وقد تمّ تصنيف مطعم "وينغ"، الذي تمّ افتتاحه في عام 2021، ضمن القائمة الموسّعة لأفضل 50 مطعماً في العالم. وسوف يتعاون الطاهي فيكي تشينغ مع الطاهي ني دونغ في مطعم "داي باي دونغ" وفريق عمله، لتحضير قائمة مميزة جداً تتألف من ثمانية أطباق كانتونية ومشروبات لذيذة، وذلك إلى جانب حفل استقبال بتكلفة 888 درهماً إماراتياً للشخص الواحد. 

ويأتي هذا التعاون بعد العشاء الشهير الذي قام بتحضيره الطاهي تيم راو في المكان نفسه في فبراير 2022، واعداً متذوّقي الطعام بتجربة استثنائية لا تُنسى. 

التاريخ: 28 يناير 2023 

يمكن الحجز عبر الاتصال على الرقم +971 (0)2 813 5588، علماً أنّ المقاعد محدودة، أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان abudhabi.daipaidong@rosewoodhotels.com 

"كافيه ميلانو" والطاهية العالمية جيسيكا روسفال 

يمتاز "كافيه ميلانو" الشهير في فندق "فورسيزونز" في "جزيرة الماريه" بكرم الضيافة وتقديم أشهى الأطباق الإيطالية الأصيلة، وهو المكان المثالي للاستمتاع بعشاء فاخر ومميز مع الطاهية العالمية الشهيرة جيسيكا روسفال. وُلدت جيسيكا في كندا وانتقلت للعيش والاستقرار في إيطاليا منذ عقد من الزمن تقريباً، وهي رئيسة الطهاة في مطعم "كازا ماريا لويدجا"، وهو المنزل الفاخر الذي تمّ تحويله إلى مطعم وفندق بوتيك تحت إدارة الزوجين ماسيمو بوتورا ولارا جيلمور اللذين اكتسبا شهرتهما من خلال مطعم "أوستيريا فرانتشيسكانا". وهناك، تعيد جيسيكا روسفال تحضير مجموعة مختارة من الأطباق الكلاسيكية التي اشتُهر بها مطعم "أو إف" (أفضل مطعم في العالم سابقاً وضمن قائمة "أفضل المطاعم" اليوم في قاعة المشاهير)، فضلاً عن إعداد أطباقها الخاصّة. 

وستقدّم جيسيكا روسفال، التي تُعتبر نجمة صاعدة في مجال تحضير الأطباق العالمية، ستّة أطباق إيطالية شهيّة من إعدادها بتكلفة تبلغ 870 درهماً إماراتياً، بما في ذلك المشروبات. وسوف يحظى الزائرون بفرصة لقاء ضيف مميّز وهو الطاهي الشهير ماسيمو بوتورا بنفسه. 

التاريخ: 31 يناير 2023 

يمكن الحجز عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني www.fourseasons.com/abudhabi/cafe_milano أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان cafemilano.abudhabi@fourseasons.com، علماً أنّ المقاعد محدودة. 

مطعم "الميّاس" والطاهي أثناسيوس كارغاتزيديس 

يستضيف مطعم "الميّاس"، الحائز على نجمة ميشلان في عام 2022، العشاء الرابع والأخير المقرّر ضمن وجبات العشاء الحصرية من إعداد مطاعم مصنّفة ضمن "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في أبوظبي لعام 2023. ويُعدّ أثاناسيوس كارغاتزيديس، المعروف أيضاً باسم "الشيف تومي"، من أبرز الشخصيات في عالم المأكولات الشرق أوسطية، حيث حاز مطعمه المتميّز "بارون" على جائزة "أفضل مطعم في لبنان" ضمن قائمة "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" لعام 2022. وسيقدّم "الشيف تومي" مجموعة متنوّعة وغنيّة من المكوّنات من منطقة البحر الأبيض المتوسط وبلاد الشام في مطعم "الميّاس" اللبناني الفاخر في أبوظبي، والواقع على الواجهة البحرية لغاليريا مول في "جزيرة الماريه". 

يمكن للذوّاقين الاستمتاع بوجبة لبنانية بامتياز من خلال مجموعة من الأطباق اللذيذة بتكلفة تبلغ 600 درهم إماراتي للشخص الواحد، مع خيار إضافة المشروبات مقابل 150 درهماً إماراتياً. 

التاريخ: 1 فبراير 2023 

يمكن الحجز عبر إرسال بريد إلكتروني على العنوان reservation.ad@almayass.com، علماً أنّ المقاعد محدودة. 

نجاحات متتالية 

تَعِدُ النسخة الثانية من برنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، والتي يجري تنظيمها في أبوظبي للعام الثاني على التوالي، بمواصلة تحقيق النجاحات بعد إطلاق نسخة البرنامج الافتتاحية العام الماضي وبناء الشراكات الاستثنائية وتوفير منصّة للفكر القيادي، بما يسهم في الارتقاء بقطاع الضيافة والمطاعم. وفي عام 2022، سلّطت قائمة "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" الضوء على ما تتغنّى به المنطقة من تنوّع في أطباقها المحلية الأصلية، حيث ضمّت مجموعة من المطاعم من 14 مدينة. وقد تمّ أيضاً تصنيف مطعمي "بوتشر آند ستيل" و"كويا" في "جزيرة الماريه" من بين أفضل الوجهات لتناول الطعام على مستوى المنطقة. 

وقد استضافت "جزيرة الماريه" كذلك مأدبتي عشاء حصريّتين مع طهاة مشهورين في مطعم "داي باي دونغ" في فندق "روزوود" أبوظبي ومطعم وبار "إل بي إم" في غاليريا مول في "جزيرة الماريه". وبالإضافة إلى ذلك، تمّ اختيار "إم شريف سي كافيه" في فندق "روزوود" أبوظبي كأحد أشهر المطاعم السبعة في أبوظبي وفقاً لقائمة "أفضل 50 مطعماً في العالم". 

المزيد من المعلومات حول برنامج "أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" متوفرة عبر الموقع الإلكتروني www.theworlds50best.com أو الوسم @theworlds50best عبر قنوات التواصل الاجتماعي. والمزيد من المعلومات حول "جزيرة الماريه" متوفرة عبر الموقع الإلكتروني www.almaryahisland.ae أو @almaryahisland الوسم عبر قنوات التواصل الاجتماعي.